منتدى النسر العربي

منتدى للإستفادة والمعرفة ينقسم إلى عدة أقسام من بينها قسم البرامج والمواقع وهناك مجالات كرة القدم لكل دول العالم
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولس .و .جاليومية

شاطر | 
 

 امور لم نعرفها من قبل عن الفوائد الكامنة بالدجاج والحبش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed
المدير
المدير
avatar

عدد الرسائل : 143
تاريخ التسجيل : 28/06/2007

مُساهمةموضوع: امور لم نعرفها من قبل عن الفوائد الكامنة بالدجاج والحبش   السبت 30 يونيو 2007 - 14:20

امور لم نعرفها من قبل عن الفوائد الكامنة بالدجاج والحبش

من موقع بانيت وصحيفة بانوراما
تعتبر لحوم الدجاج والحبش من اهم مصادر المركبات الغذائية التي يحتاجها جسم الانسان، مثل الحديد، فيتامين B12، المعادن، الزلال، النياتسين (فيتامين B 3)، فيتامين B 6 وغيرها من مركبات.
بالإضافة إلى ذلك فإن لحوم الدجاج والحبش تعتبر من اللحوم الهشة عند سلخها وازالة طبقة الدهون التي تكسوها ومعروف ان الدهون تزيد من احتمال الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتعتبر محفزا لتطور أورام سرطانية بالإضافة الى انها تسبب السمنة الزائدة.
ولذلك فيوصى بشمل لحوم الدجاج والحبش في لائحة الطعام اليومية خاصة انه بالإمكان تحضير اطباق عديدة ومنوعة ولذيذة من لحم الدجاج والحبش، ومن السهل تحضيرها ايضا.


اختيار وجبات الدجاج والحبش في المطاعم:
في ظل ازدياد الوعي حول موضوع التغذية السليمة والعلاقة بين أنواع الغذاء ومنع الأمراض، بالإمكان اختيار وجبات الدجاج والحبش في المطاعم حيث يجد فيها الأشخاص الذين يبحثون عن الأطباق غير الدسمة الحل في وجبات الدجاج والحبش في المطاعم وبالامكان تناول الشطائر وشرائح اللحم واسياخ الدجاج ووجبات اخرى لذيذة.

الدجاج والحبش غذاء غني بالحديد:

يحصل جسم الإنسان على الحديد الذي يحتاجه من مصدرين اساسيين هما الغذاء النباتي والحيواني، لكن المشكلة الأساسية في الحصول على الحديد من الخضراوات تكمن بنسبة امتصاص الحديد الضئيلة في جسم الإنسان وهي تتراوح في الغذاء النباتي بين 1.5% حتى 3% فقط، ولذلك فان مصادر الحديد الغنية للجسم هي من لحوم الحيوانات والدواجن مثل الأبقار، الدجاج، الحبش والأسماك حيث تتراوح نسبة امتصاص الجسم للحديد عند تناول هذه اللحوم ما بين 15% حتى 20% وتصل الى 11% عند تناول الاسماك.
هذا ويوصي معظم خبراء التغذية بتناول لحوم الدجاج والحبش والاسماك كأغذية قليلة الدهون وغنية بالحديد وتتميز بنسبة امتصاص عالية، ويوصى بتناول أطباق الدجاج والحبش والأسماك 3 مرات اسبوعيا، بالإضافة الى ذلك فان لحوم الدجاج والحبش غنية بالزلال ومصدر هام للفيتامينات من المجموعة بي، ومفضل تناول لحوم الدجاج والحبش بدلا من تناول اقراص الحديد لان الجهاز الهضمي يمتص الحديد من الغذاء بشكل أفضل، وبالمقابل فان جسم الإنسان لا يمتص كمية حديد اكبر من التي يحتاجها من الغذاء ولا تسبب حصول ظاهرة فائض الحديد في الجسم والتي قد تحصل عند الحصول على الحديد من الاقراص بشكل غير مراقب.

[color:1142=red:1142]كميات الحديد (بالمليغرامات) التي تتواجد في كل 100 غرام من الاغذية الآتية:
اللحوم 3.5-5.0؛ اللحوم المدخنة 10؛ الدجاج والحبش 1.5-3.5؛ كبدة الدجاج 3.5-7.0؛ الاسماك 1.5-4.0؛ اللوز والجوز 2.5-3.0؛ بقوليات 2.5- 3.0 ؛ الحلاوة والطحينة 7.0؛ الملفوف، الخس، البقدونس، السلري 2.5- 3.0؛ الفاكهة المجففة 3.5- 4.0.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nait.ahlamontada.com
 
امور لم نعرفها من قبل عن الفوائد الكامنة بالدجاج والحبش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النسر العربي :: مجال الدراسات والمناهج التعليمية :: التغدية و الصحة-
انتقل الى: